التخطي إلى المحتوى

Alqraralaraby
الأخبار والتحليلات من الشرق الأوسط والعالم والوسائط المتعددة والتفاعلات والآراء والأفلام الوثائقية والبودكاست والقراءات الطويلة وجدول البث.
انخفضت Bitcoin الآن بنسبة 50 ٪ من أعلى مستوياتها على الإطلاق في نوفمبر.
أرتور ويداك | نورفوتو | صور جيتي
المستثمرون في بيتكوين في حالة ذعر حيث انزلق عملة terraUSD المستقرة المثير للجدل أكثر من ربط 1 دولار المقصود.
غرقت TerraUSD ، أو UST ، إلى أقل من 70 سنتًا للمرة الأولى في وقت متأخر من يوم الإثنين ، حيث واصل حاملوها الفرار من الرمز المميز فيما وصفه البعض بـ “التهافت على البنوك”. انخفض الرمز المميز إلى 62 سنتًا قبل أن يستعيد قوته ليتم تداوله عند 90 سنتًا يوم الثلاثاء ، وفقًا لبيانات Coinbase.
أنشأتها مختبرات Terraform Labs في سنغافورة في عام 2018 ، UST هي ما يُعرف باسم عملة مستقرة “حسابية”. جزء من مشروع Terra blockchain ، يهدف إلى تتبع قيمة الدولار ، مثل العملات المستقرة الزميلة التيثر و USDC.
ومع ذلك ، على عكس تلك العملات المشفرة ، ليس لدى Terra نقود وأصول أخرى محتفظ بها في احتياطي لدعم رمزها المميز. بدلاً من ذلك ، يستخدم مزيجًا معقدًا من الكود – جنبًا إلى جنب مع رمز شقيق يسمى لونا – لتحقيق الاستقرار في الأسعار.
من المهم لمستثمري البيتكوين أن Luna Foundation Guard ، وهي منظمة تدعم مشروع Terra ، تمتلك مليارات الدولارات من عملة البيتكوين التي يمكن إغراقها في السوق في أي وقت.
قال مات هوغان ، كبير مسؤولي الاستثمار في Bitwise Asset Management ، إن كل مستثمر محترف في العملات المشفرة لديه عين واحدة على UST اليوم ، يراقب لمعرفة ما إذا كان بإمكانه الحفاظ على ارتباطه بالدولار. “من الواضح أن هناك مخاطر كبيرة في السوق.”
بعبارات بسيطة ، بروتوكول Terra يدمر ويخلق وحدات جديدة من الخزانات الأرضية ولونا لضبط العرض. عندما ينخفض ​​سعر الخزانات الأرضية عن الدولار ، يمكن إخراجها من التداول واستبدالها بـ لونا ، مما يجعل المعروض من الخزانات الأرضية أكثر ندرة ويزيد سعرها – على الأقل ، هذه هي الطريقة التي يجب أن تعمل بها نظريًا.
ولزيادة تعقيد الأمور ، اشترى Do Kwon مبتكر Terra ما قيمته 3.5 مليار دولار من البيتكوين لتوفير دعم لـ UST في أوقات الأزمات. كانت النظرية أن الخزانات الأرضية يمكن استبدالها في النهاية بعملة البيتكوين بدلاً من لونا ، لكن هذا لم يتم اختباره ولم يتم وضعه موضع التنفيذ بعد.
يوم الإثنين ، قالت مؤسسة Luna Foundation Guard في شركة Kwon إنها ستقرض 750 دولارًا مليون عملة بيتكوين للشركات التجارية “للمساعدة في حماية ربط الخزانات الأرضية” ، بينما سيتم إقراض 750 مليون دولار أمريكي أخرى لشراء المزيد من البيتكوين “مع عودة ظروف السوق إلى طبيعتها”.
في تغريدة متابعة ، قالت المنظمة إنها سحبت 37000 بيتكوين – بقيمة تزيد عن مليار دولار بالأسعار الحالية – للإقراض. قالت مؤسسة Luna Foundation Guard إن “القليل جدًا” من عملات البيتكوين المستعارة قد تم إنفاقها ، لكنها “تُستخدم حاليًا لشراء” الخزانات الأرضية.

يشعر العديد من مستثمري العملات المشفرة بالقلق أيضًا من أن Luna Foundation Guard قد باعت أو ستبيع جزءًا كبيرًا من البيتكوين لدعم الخزانات الأرضية. وسط كل حالة عدم اليقين هذه ، أرسل تراجع الخزانات الأرضية موجات صدمة في جميع أنحاء سوق العملات المشفرة.
Bitcoin ، أكبر عملة رقمية في العالم ، انخفض لفترة وجيزة إلى أقل من 30000 دولار، حيث وصل إلى أدنى سعر له منذ يوليو 2021. اعتبارًا من 7:00 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، تم تداول البيتكوين عند 31،324 دولارًا أمريكيًا ، بانخفاض حوالي 5٪ في الـ 24 ساعة الماضية. لقد انخفض الآن بأكثر من 50 ٪ من أعلى مستوى له على الإطلاق في نوفمبر.
انخفضت قيمة لونا ، نظيرة الخزانات الأرضية ، إلى النصف تقريبًا خلال الـ 24 ساعة الماضية. وكان آخر تداول له بسعر 32 دولارًا.
إضافة إلى مشاكل حاملي الخزانات الأرضية ، فإن منصة Binance ، أكبر بورصة تشفير من حيث حجم السوق ، قال الثلاثاء وهي تعلق مؤقتًا عمليات السحب لكل من الخزانات الأرضية الأرضية ولونا “نظرًا لارتفاع حجم معاملات السحب المعلقة” ، مستشهدةً بازدحام الشبكة.
وقالت الشركة إنها ستستأنف عمليات سحب الرموز بمجرد استقرار الشبكة.
قال نيك كارتر ، المؤسس المشارك لـ Coin Metrics ، لشبكة CNBC: “أعتقد أن السوق يتوقع بعض عمليات البيع القسري هنا من جانب Terra والمحمية”. “إنها كارثة لكنها متوقعة جدًا. لم تنجح أي عملة مستقرة حسابية على الإطلاق وهذا ليس استثناءً.”
وأضاف أن مشكلة الخزانات الأرضية هي أنها “مدعومة بالإيمان” إلى حد كبير.
وقال لشبكة CNBC: “إنها ليست مضمونة بالكامل ، فهي بالتأكيد ليست مدعومة بالكامل بالاحتياطيات”. “لقد تم دعمه حقًا من خلال الإيمان بجهة الإصدار بشكل فعال.”
لم تستجب Terraform Labs لطلبات متعددة للتعليق.
“متعطش للطعام. طالب. متحمس محترف للزومبي. مبشر شغوف بالإنترنت.”
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




source

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.