التخطي إلى المحتوى

أصبح من الصعب تعقب ما قيمته 3.5 مليار دولار من “بتكوين”، التي تمّ شراؤها كاحتياطي من قِبل الكيان الذي أنشأه مؤسسو “تيرا بلوكتشين” المنهارة، وذلك بعد نقلها إلى منصتين للعملات المشفرة، وفقاً لشركة “إلبتيك” (Elliptic) لتحليل “بلوكتشين”.
قد يصبح ما حدث للعملة المشفرة المحتفظ بها كاحتياطي محور اهتمام المستثمرين الذين يسعون لتعويض خسائرهم التي تكبّدوها في أعقاب انهيار “تيرا بلوكتشين”.
بين يناير ومارس، اشترت “لونا فاونديشن غارد” (Luna Foundation Guard) عملة “بتكوين” بقيمة 3.5 مليار دولار، وفق ما ذكرت شركة “إلبتيك” استناداً لتحليلات أدوات تتبع “بلوكتشين” الخاصة بها.
عندما بدأت قيمة العملة المستقرة “تيرا دولار” (TerraUSD)، أو اختصاراً (UST)، في الانخفاض في 9 مايو، أفصحت المؤسسة أنها ستستخدم احتياطيها من “بتكوين” لشراء “تيرا دولار” من أجل الحفاظ على قيمتها المرتبطة بالدولار. وبحسب “إلبتيك”، فإنه خلال اليوم التالي تمّ إفراغ محافظ العملات المشفرة المستخدمة للاحتياطيات.
اقرأ أيضاً: بعد انهيار رمزها المشفر.. داعمو “تيرا دولار” يسعون لجمع 1.5 مليار دولار لإنقاذها
اقرأ أيضاً: مذبحة الرموز المشفرة تُدمي البورصات الرقمية
حوالي 1.7 مليار دولار نُقلت في 9 مايو من محافظ “لونا فاونديشن غارد” إلى حساب جديد من خلال معاملتين، بعد أن أعلن دو كوون، المؤسس المشارك لـ”تيرا”، أن الأموال ستستخدم لدعم ارتباط قيمة العملة بالدولار. وبناءً على تقرير “إلبتيك”، فإنه، وفي غضون ساعات، تمّ نقل المبلغ بالكامل إلى حساب واحد على منصة “جيميني” (Gemini) لتبادل العملات المشفرة عبر عدّة عمليات، ومنذ تلك اللحظة أصبح من غير الممكن تتبع هذه الأصول.
“إلبتيك” أضافت أنه تمّ نقل المتبقي من احتياطيات “بتكوين” بتاريخ 10 مايو بمعاملة واحدة إلى حساب على منصة “بينانس” (Binance). ويتعذر على شركة تحليلات “بتكوين” تحديد ما إذا كان تمّ بيع تلك الأصول أو نقلها إلى محافظ أخرى.
جميع الحقوق محفوظة©️الشرق للخدمات الإخبارية المحدودة

source

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.