التخطي إلى المحتوى

حذرت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية من المخاطر التي تشكلها عمليات تعدين الأصول الرقمية أو العملات المشفرة على إمدادات الطاقة الأمريكية.
وأوضحت الوكالة في تقرير نشر على موقعها الإلكتروني مؤخراً، أن عمليات تعدين الأصول الرقمية أو العملات المشفرة بالولايات المتحدة مخاطر تتعلق بإمدادات الطاقة لمرافق الطاقة العامة ما لم يتم تخفيفها بشكل كافٍ.
وأشارت الوكالة إلى أن تعدين العملات المشفرة يتطلب قدراً كبيراً من الطاقة التي يمكن أن تزيد بشكل كبير من الحمل الكهربائي الإجمالي للمرافق.
وأكدت الوكالة أنه يجب أن توازن الولايات المتحدة بين احتمالية الإيرادات لزيادة مبيعات الكهرباء والالتزام بشراء أو توليد كميات كبيرة من الطاقة لعمليات تعدين العملات المشفرة.
وأوضحت الوكالة أن عمليات تعدين العملات المشفرة هي عمليات تساهم في رفع استخدام الطاقة ويمكن تقليصها بسرعة أو إغلاقها إذا أصبحت غير جدوى اقتصادية حتى الآن.
وبينت الوكالة أن زيادة التكاليف أو انخفاض الاحتياطيات من الطاقة قد تؤدي إلى ضغوط ائتمانية سلبية إذا تم ضغط هوامش التشغيل ومن ثم قد يؤدي ذلك لانخفاض السيولة بصورة أضعف.
وأشارت الوكالة إلى أن المرافق يمكن أن تحمي نفسها وتحد من المخاطر من خلال تقييد نطاق عمليات تعدين العملات المشفرة في منطقة خدمتهم من خلال تحديد التزامات شراء الطاقة الخاصة بها.
يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تتصدر دول العالم في عمليات تعدين البيتكوين من خلال استحواذها على 35.4% من إجمالي معدلات تعدين أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، البالغة 680.2 مليار دولار وذلك خلال أول 8 أشهر من العام 2021، بحسب بيانات مركز كامبريدج للتمويل البديل.
وتقدمت الولايات المتحدة مركزاً واحداً بعد أن أزاحت الصين من موقع الصدارة الذي كانت متوجة به في بداية العام الماضي من خلال معدل سرعة تعدين شهرية 79.53 EH/ الثانية أو 53.3% من إجمالي السوق.
ومع تطور معدلات تعدين البيتكوين في الولايات المتحدة على مدى العام الماضي، أخذت المعدلات في الصين بالتراجع لتختفي عن الترتيب نهائياً خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين بالتزامن مع شن الحكومة الصينية حملة لمنع نشاط تعدين العملات المشفرة والتداول عليها في البلاد في إطار مجموعة من القرارات خلال شهري مايو ويونيو، مع تحذير المستثمرين من التداول على العملات المشفرة، واصفة هذه العمليات بـ«المضاربات».
وتطورت معدلات سرعة التعدين الشهرية في أمريكا إلى 42.74 EH/ الثانية -هو معيار القدرة الحاسوبية للتعدين- في أغسطس الماضي لتمثل 35.4% من إجمالي الدول، مقابل 15.74 EH/ الثانية أي ما يشكل 10.55% من إجمالي الدول في يناير من عام 2021.

source

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.