التخطي إلى المحتوى

بينما يتغير العالم الذي نعيش فيه بفضل البلوك تشين، يوفر سوق العملات الرقمية فرصاً لم يشهدها العالم من قبل. مع ارتفاع أسعار العملات الرقمية كل يوم ، يتساءل الكثير من الناس عن كيفية إنشائها وكيفية المشاركة في هذا الجانب المهم من ابتكارها.
تعدين العملات الرقمية هو عملية إنشاء عملة جديدة وحماية الشبكة وإضفاء اللامركزية عليها، وهو المبدأ الأساسي الذي وجدت العملات الرقمية لأجله. نظرًا لأن التعدين يتطلب طاقة، فإن المعدنين الذين يتحققون من المزيد من المعاملات يكافئون بجزء من العملات المنتجة.
يتم إنشاء البيتكوين من خلال عملية تُعرف باسم التعدين، والتي تتضمن شبكة من أجهزة الكمبيوتر اللامركزية التي تتنافس لحل الألغاز الرياضية الصعبة للغاية من أجل الموافقة على معاملات البيتكوين والتحقق منها على الشبكة. يتلقى المُعدِّن الذي يؤكد معظم المعاملات 6.25 عملات بيتكوين ، وهي نسبة مئوية من إجمالي عملات البيتكوين التي يتم تعدينها.
إثبات العمل (PoW) هو طريقة لإضافة كتل جديدة من المعاملات إلى بلوك تشين عملة رقمية. في هذا السيناريو، يستلزم إنشاء تجزئة (سلسلة طويلة من الأحرف والارقام) تطابق التجزئة المستهدفة للكتلة الحالية. هذا يكسب عامل التنقيب عن العملات الرقمية امتياز إضافة تلك الكتلة إلى البلوك تشين والحصول على مكافآت.
نظرًا لأن إثبات العمل هو تقنية الإجماع التي تستخدمها أول عملة رقمية، وهي البيتكوين، فقد بدأت اكتر من عملة في استخدامها.
الهدف الأصلي للعملات الرقمية هو تحقيق اللامركزية. للقيام بذلك، كان من الضروري وجود طريقة لتأكيد المعاملات دون مشاركة المؤسسات المالية. كان إثبات العمل هو الإجابة الأولى على هذه المشكلة.
نعم، ومع ذلك، فهذا يعتمد على عدد من الأشياء، بما في ذلك تكلفة الطاقة وانظمة البلد الذي يوجد فيه المُعدِّن، وسعر البيتكوين وتكلفة منصة التعدين. ومع ذلك، نظرًا لأن المشكلات الرياضية التي يجب على المعدنين حلها لتعدين البيتكوين أصبحت أكثر صعوبة، يجب عليهم إضافة المزيد من أجهزة الكمبيوتر للتعدين، مما يستهلك كميات هائلة من الكهرباء. نتيجة لذلك، يصبح التعدين غير مربح، خاصة لأن مكافأة تعدين البيتكوين تنخفض إلى النصف كل أربع سنوات.
لتجنب مثل هذه النفقات الباهظة، يقوم المعدنون بتجميع مواردهم وقوة الحوسبة والموارد الأخرى لتشكيل مجمعات التعدين.
من الناحية المثالية، يستغرق الأمر حوالي 10 دقائق لتعدين BTC، ولكن إذا قررت القيام بذلك بمفردك، فسوف يستغرق الأمر أكثر من 10 دقائق لتعدين 1 BTC. أيضًا، فإن معظم ظروف وبيئات التعدين بعيدة كل البعد عن المثالية. على سبيل المثال، بينما كان من الممكن تعدين BTC بمفردك باستخدام جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك، فقد تغيرت الأمور الآن بسبب التطورات التكنولوجية الحديثة.
وفقًا لـ Bitcoin Mining Calculator، في فبراير 2022، بلغ إجمالي أرباح تعدين البيتكوين اليومية لآلة تعدين البيتكوين واحدة (تُعرف غالبًا باسم ASIC)، مثل Whatsminer M20S، حوالي 12 دولارًا ، اعتمادًا على سعر البيتكوين وبعد خصم تكاليف الطاقة.
تجمعات التعدين هي مجموعات من المعدنين الذين يوافقون على تقسيم مكافآت الكتلة وفقًا لمقدار قوة التجزئة التي يساهمون بها.
أنت بحاجة إلى العيش في بلد به مصدر طاقة منخفض التكلفة، والحصول على أجهزة كمبيوتر (منصات) تعدين تنافسية مع البرامج المتوافقة المناسبة للتعدين، وعضوية في تجمع التعدين.
© 2000 – 2022 البوابة (www.albawaba.com)
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على تحديثات حصرية والمحتوى المحسن
اشترك الآن
DMCA.com Protection Status

source

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.