التخطي إلى المحتوى

مينا تك – أكبر موقع اعلامي مختص بالتكنولوجيا والأعمال باللغة العربية

أظهر  تقرير من فريق الأمن السيبراني لشركة جوجل أن 86٪ من المحاولات الأخيرة لاختراق خدمات جوجل السحابية كانت تهدف إلى تعدين العملات الرقمية و وفقًا للتقرير فإنه يتم تنزيل برنامج لتعدين العملات الرقمية في غضون 22 ثانية بعد اختراق الحسابات.
 
يزعم التقرير أنه في معظم الحالات (75٪) قد سهّلت احتياطات الأمان الضعيفة أو برامج الطرف الثالث الضعيفة الوصول إلى الخدمات السحابية و كان ضعف كلمة مرور حسابات المستخدمين هو السبب الأكثر شيوعًا لاستغلال المخترقين للخدمات السحابية.
 
يزعم التقرير أن الهاكرز من روسيا و هم معروفون  أيضًا باسم Fancy Bear و قد شرعوا في حملة تصيد واسعة النطاق تستهدف مستخدمي جيميل.
 
استهدف الهاكرز حوالي 12000 حساب بحملة تصيد ومن المثير للاهتمام أنهم حاولوا تقليد التنبيهات الأمنية من جوجل لدفع الضحايا إلى الكشف عن بياناتهم و في التقرير فإن المناطق المستهدفة شملت الولايات المتحدة و المملكة المتحدة و الهند و كندا و روسيا و البرازيل و الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
 
في الشهر الماضي أعلنت جوجل أنها حذرت 14000 من مستخدمي جيميل من حملة التصيد التي نفذتها نفس مجموعة الهاكرز وهذا يعني أن المجموعة حاولت استخدام التنبيهات الأمنية لاستهداف المستخدمين مرة أخرى ومع ذلك تدعي شركة جوجل أنها حظرت رسائل هذه المجموعة وبالتالي منع أي اختراق للبيانات.
 
يوضح التقرير أيضًا كيف حاولت مجموعة مدعومة من الحكومة الكورية الشمالية اختراق العديد من الموظفين في شركات تقنية المعلومات في كوريا الجنوبية التي تبيع برامج لمكافحة البرامج الخبيثة.
 
كان ممثلو التهديد يتظاهرون بأنهم موظفون من شركة سامسونج  و وفقًا لجوجل فقد تضمنت رسائل البريد الإلكتروني ملف PDF يُزعم أنه وصف وظيفي لوظيفة معينة.
 
ومع ذلك ، كانت ملفات PDF ملغمة و لم يتم فتحها باستخدام برامج قراءة ملفات PDF  وعندما رد الأشخاص بأنهم لا يستطيعون فتح ملف الوصف الوظيفي رد الهاكرز برابط ملغم  يوجه الضحايا إلى حساب جوجل درايف يحتوي على برامج ضارة و تدعي شركة جوجل أنها حظرت الحساب.
 
اقرأ أيضا: ما هو الفرق بين الأمن السيبراني و الحماية السيبرانية
 
السابق بوست

شركة ابل ترفع دعوى قضائية ضد الشركة المطورة لبرنامج التجسس بيغاسوس
فيس بوك وخدماته تتوقف عن العمل وزوكربيرغ يخسر المليارات من ثروته بيوم واحد
اختراق جديد يسبب إفراغ محافظ آلاف المستخدمين من العملات الرقمية
أكثر من 10 ملايين ضحية لبرمجية خبيثة تسرق أموال مستخدمي أندرويد حول العالم
موظف سابق في ابل: ميزة إيقاف تتبع التطبيقات لا تغير شيئاً ولا فائدة لها
تريد الدخول إلى حاسوبك دون كلمة مرور حتى؟ مايكروسوفت تتيح ذلك الآن!
أحدث الأخبار
جوجل تكشف محاولات لاختراق خدماتها السحابية بهدف تعدين العملات الرقمية
طريقة تسجيل الدخول إلى فيس بوك و حل المشاكل المتعلقة به
كيفية الكتابة على ملفات pdf
شركة ابل ترفع دعوى قضائية ضد الشركة المطورة لبرنامج التجسس بيغاسوس
أفضل أدوات تفريغ الصور من الخلفية للكمبيوتر و الهاتف
طريقة الحصول على رقم أمريكي للواتس اب
سامسونج تخطط لإنشاء مصنع للرقائق الإلكترونية في ولاية تكساس
أفضل مواقع قياس سرعة النت الحقيقية
افضل مواقع تحويل ملفات الـ pdf إلى jpg
طريقة حذف الملفات المؤقتة من الكمبيوتر
شركة ابل ترفع دعوى قضائية ضد الشركة المطورة لبرنامج التجسس…

مينا تك – أكبر موقع اعلامي مختص بالتكنولوجيا والأعمال في الوطن العربي. تم إنشاءه عام ٢٠١٢ ليكون المنصة الرئيسية والأكثر شمولاً بتغطية اهم مواضيع التكنولوجيا والاحداث العالمية والاقليمية باللغة العربية، ولهدف إثراء المحتوى العربي الخاص بقطاع التكنولوجيا والأعمال. حيث يصل موقع مينا تك لأكثر من ٤ مليون متابع ويتميز بكونه الموقع الأعلى متابعة على شبكات التواصل الاجتماعي. وتعد شريك إعلامي أساسي لأكبر المؤتمرات والأحداث المختصة بالتكنولوجيا وريادة الأعمال.

source

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *