التخطي إلى المحتوى

توقعت الرئيس التنفيذي لمنصة “OKCoin” الخاصة بتداول العملات المشفرة، هونغ فانغ، أن تحقق بتكوين قفزة كبيرة، رغم الخسائر الحادة التي سجلتها منذ بداية العام 2022.
 
وفقدت بتكوين نحو 40 بالمئة من قيمتها خلال رحلة هبوطها من أعلى مستوى قياسي لها حققته عند عند 69 ألف دولار في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2021.
 
والاثنين الماضي، هبطت بتكوين إلى أقل من 40 ألف دولار لأول مرة منذ أيلول/سبتمبر 2021. بعد أسبوع متقلب قرب أدنى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أشهر عند ما يقل عن 42 ألف دولار.
 
وقالت فانغ في مقابلة مع قناة “CNBC”، إن ديناميكيات السوق هي التي تتحكم في سعر بتكوين على المدى القصير، لكن من المتوقع أن يتجاوز سعر العملة إلى 100000 دولار على المدى الطويل.
 
وأضافت: “”ما زلت أعتقد أن نقطة السعر 100000 دولار معقولة، لكن التوقيت قد يكون بعيد المنال بعض الشيء لأننا تحت رحمة ديناميكيات السوق”.
 
وأوضحت فانغ، أن شبكة بتكوين ليس لديها مخاطر بروتوكول، معربة عن تفاؤلها لمستقبل هذه الشبكة طالما تم الحفاظ على البروتوكول الخاص بها.

 
 

 
وانضمت فانغ إلى عدد من المحللين المتفائلين بمستقبل بتكوين وارتفاع سعرها إلى أكثر من 100 ألف دولار ومنهم بروك بيرس، رجل الأعمال الأمريكي، وأحد المصنفين عالميا في قائمة مليارديرات العملات المشفرة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة “Bitcoin Foundation”، الذي توقع أن يرتفع سعر بتكوين إلى 200 ألف دولار خلال العام 2022.
 
وفي المقابل، حذر كبير الاستراتيجيين في “كلوك تاور غروب”، ماركو بابيتش، من مخاطر التداول المتقلب لسعر بتكوين، خاصة مع اتجاه الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأمريكي) إلى رفع سعر الفائدة في آذار/مارس لكبح جماح التضخم، مرجحا استمرار تقلبات بتكوين في الاتجاه الهابط على مدار الستة أشهر المقبلة. 
 
وتتوقع بعض البنوك الأمريكية الكبيرة الآن رفع الفائدة أربع مرات هذا العام بدءا من آذار/مارس.
 
لا يوجد تعليقات على الخبر.
ارتفع الروبل الروسي للجلسة التاسعة على التوالي في موسكو، ليغلق بالقرب من 83 للدولار الخميس، وقفزت الأسهم مع رفع بعض القيود على البيع على المكشوف، مع تركيز السوق على آثار طلب موسكو على دفع ثمن صادراتها من الغاز بالروبل.
وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، مرسوما حول آلية سداد ثمن الغاز الطبيعي المورد للدول "غير الصديقة"، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، بالروبل الروسي.
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، في تقرير لها، إن "إمكانية اعتماد المملكة العربية السعودية على اليوان الصيني بدل الدولار الأمريكي، في تعاملاتها مع بكين، آخذ في الازدياد".
تراجعت أسعار النفط الخام في التعاملات الصباحية، الخميس، بأكثر من 5 في المئة، بفعل خطوات أمريكية متوقعة بالسحب من احتياطيات الخام الاستراتيجية لديها، وضخها في الأسواق..
بات الاتجاه للهواتف القديمة غير الذكية أو التي يطلق عليها "الهواتف الغبية"، بات يتصاعد، والاستغناء عن الهواتف التي تحتوي تطبيقات تواصل اجتماعي وغيرها أكثر خلال الأعوام الماضية.
لجأ بعض الأمريكيين إلى التوجه إلى عبور الحدود إلى المكسيك من أجل الحصول على بنزين أرخص، في ظل استمرار ارتفاع أسعار البنزين في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.
قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا إن "تواتر وشدة الكوارث المرتبطة بالمناخ" تتزايد في الشرق الأوسط ووسط آسيا على نحو أسرع من أي مكان آخر في العالم، ما يشكل "خطرا كبيرا" على النمو والرخاء..
قلصت العملة الروسية "الروبل" خسائرها واتجهت نحو الاستقرار النسبي، بعد أن شهدت تراجعا كبيرا أمام الدولار بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

source

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.