التخطي إلى المحتوى

Alghad.tv – قناة إخبارية تنويرية
انخفضت بتكوين إلى ما دون مستوى 20 ألف دولار اليوم السبت، وهو أدنى مستوى لها في 18 شهرا، لتواصل الهبوط بعد أن أبدى المستثمرون قلقهم من المشكلات المتزايدة في قطاع العملات المشفرة ومع استمرار التراجع العام عن الأصول ذات المخاطر العالية.
وجرى أحدث تداول لبتكوين، العملة المشفرة الأكبر، بانخفاض 7.3% عند 19085 دولارا بعد أن لامست في وقت سابق 18732 دولارا، وهو أدنى مستوى لها منذ ديسمبر كانون الأول 2020.
وانخفضت بتكوين هذا العام بنحو 59%، في حين تراجعت إيثر، ثاني أكبر العملات المشفرة، 73%. وفي عام 2021، وصلت بتكوين إلى ذروة تجاوزت 68 ألف دولار.
وقال إدوارد مويا كبير محللي السوق للأمريكتين لدى أوندا اليوم السبت “كسر حاجز 20 ألف دولار يظهر انهيار الثقة في قطاع العملات المشفرة، وهذا ما نشهده في الآونة الأخيرة. يوجد عدد كبير جدا من العملات المشفرة والبورصات التي تتعرض لضغوط مالية هائلة نظرا لزيادة تكاليف الاقتراض”.
أكد طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم جهود التكامل والتعاون الاقتصادى والتجارى بين مصر ودول القارة الإفريقية، وكذلك تدعيم جميع الخطوات الهادفة إلى تعزيز الشراكات التجارية والاقتصادية والمالية بين الدول الإفريقية بهدف الإرتقاء بمستوى معيشة مواطنى القارة وتحقيق الرخاء المنشود.
وجاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية للمحافظ طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى في الاجتماعات السنوية الـ29 للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك 2022 ” والتي تعقد بالعاصمة الإدارية تحت عنوان “تحقيق إمكانيات منطقة التجارة الحرة الإفريقية فى مرحلة ما بعد كوفيد 19 – الاستفادة من طاقات الشباب”.
وقال عامر، إن تفعيل التعاون بين دول القارة لابد أن يكون نابعا من الدول الإفريقية وبأيدي أبنائها وبسواعد شبابها، موضحا أن الاهتمام بإفريقيا كان في مقدمة اهتمامات القيادة السياسية المصرية وكذلك على مستوى البنك المركزي، حيث كان هناك تفاعل وتعاون على مستوى واسع للاستفادة من الامكانيات والفرص المتاحة في المجال الاقتصادى والتجاري وعلى مستوى القطاع المصرفي كذلك.
وأشار إلى أن البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد له دور هام في دعم التجارة بين دول القارة والبنوك لديها خبرات وامكانيات وكذلك دراية بفرص التمويل، حيث أن المؤسسات المالية والبنوك الإقليمية والمحلية لديها قدرة على تفعيل التعاون الاقتصادى والتجارى بين دول القارة.
وقال محافظ البنك المركزي المصري إن التفاعل المباشر بين أصحاب القرار على المستوى الرسمى وعلى مستوى مؤسسات التمويل والمصارف له أهمية كبرى للتعامل مع التحديات التى تواجهه دول القارة ودفع مستقبل اقتصادها الى المستويات المؤمولة.
وشدد عامر على أهمية التعاون الأفريقي لمكافحة الفقر ورفع مستويات المعيشة في دول القارة من خلال تمويل المشروعات وخلق فرص العمل ، موضحا أن الشباب هم المحرك الرئيسي للنمو، وهو ما نؤمن به في البنك المركزي المصري، حيث اعتمدنا على الشباب وجعلناهم يتولون المناصب العليا في البنك المركزي المصري وحققوا نجاحات هائلة، وهذا الفكر نابع من فكر الدولة المصرية الذي يعطي الفرصة الكاملة للشباب في المشاركة والقيادة والذي لابد من التوسع ف تطبيقه على مستوى دول القارة.
وأشار إلى أن هناك تحديات كبيرة في هذا الوقت تشهدها الدول الإفريقية وهو ما يتطلب استغلال كافة القدرات والإمكانيات، لافتا إلى أن البنك المركزي المصري يقوم بالعديد من الإجراءات الاستباقية للتعامل مع الأزمات وكذلك نعمل على الاستماع للمواطنين والتواصل معهم والعمل على السيطرة على التضخم وفى نفس الوقت المحافظة على معدلات النمو والاستثمار وهي معادلة صعبة ولكن سنعمل على تحقيقها والنجاح فيها.
وأكد محافظ البنك المركزي المصري أن هناك رغبة كبيرة فى زيادة دور البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد فى دعم التجارة الافريقية وسنعمل على دعمهم من خلال زيادة رأس المال وزيادة حجم الأعمال وسيكون هناك منافسة مع البنك الإفريقي للتنمية وسنعمل أيضا على زيادة دوره في التنمية في القارة مع تولي المركزي المصري رئاسة مجلس المحافظين له في الدورة المقبلة.
 قال مسؤول بوزارة التجارة العراقية لوكالة الأنباء الرسمية اليوم الثلاثاء إن البلاد استطاعت تأمين 1.8 مليون طن من القمح المحلي حتى الآن وتحتاج إلى ثلاثة ملايين طن من القمح مخزونا استراتيجيا.
وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون للوكالة “قد يصل الحجم الكلي (للقمح المورد) لمليوني طن وهذه من الممكن مع ما هو متوفر لدينا أن تكفي البلد لغاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل”.
وأضاف “لدينا خطة لاستيراد الحنطة (القمح) من أستراليا وكندا وأمريكا لتغطية ما تبقى من الحاجة لهذا العام ونحتاج أيضا إلى مليون و300 ألف طن للأشهر الأولى من العام المقبل”.
قال البنك المركزي الفرنسي اليوم الثلاثاء إن اقتصاد فرنسا من المتوقع أن يتفادى السقوط في ركود في الربع الحالي بعد أن انكمش في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.
وأضاف أن ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو سينمو بحوالي 0.25 بالمئة في الأشهر الثلاثة المنتهية بنهاية يونيو حزيران، بعد أن انكمش 0.2 بالمئة في الربع الأول من العام، معدلا تقديره للربع الثاني بالرفع بشكل طفيف من 0.2 بالمئة في توقعاته الشهر الماضي.
ومن ناحية أخرى، أظهر مسح أجراه البنك المركزي أن حصة الشركات الفرنسية التي تعاني من صعوبات في سلاسل التوريد تراجعت في مايو أيار إلى 61 بالمئة من 64 بالمئة في أبريل نيسان بينما ارتفعت قليلا في قطاع التشييد إلى 55 بالمئة من 54 بالمئة.

اقتصاد
تحت 20 ألف دولار.. «بتكوين» في أدنى مستوى منذ…
بايدن يعتزم تخفيف الرسوم الجمركية على الصين
البحرين.. أول دولة عربية تعتزم قبول البطاقة المصرفية الروسية «مير»
أوبك: نستهدف استقرار السوق وليس خفض الأسعار أو رفعها
الإمارات تعلن عن المزاد الثاني لسندات الخزينة الاتحادية
مراسلون
«كاميرا الغد» داخل «قداس الأربعين» للصحفية شيرين أبو عاقلة بالقدس
مراسلنا: مسودة الدستور التونسي قد تكون جاهزة اليوم أو غداً
السودان.. مطالب بتدخل دولي لمنع استخدام الأسلحة في فض المظاهرات
جمعية القضاة التونسيين: استئناف العمل بالمحاكم معلق باستجابة الرئيس…
توافق ليبي في اجتماعات القاهرة على ضرورة طرد المسلحين الأجانب
[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]
[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]
[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]
[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]
 

source

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.