التخطي إلى المحتوى

نجوم مصرية نجوم مصرية نجوم مصرية – بوابة ويب إخبارية خدمية مستقلة تنشر باللغة العربية من القاهرة.
شهد اليوم عدة مفاجآت اقتصادية كبيرة وانهيارات في أسعار عملات رئيسية سواء في سوق العملات الورقية Flat Currency أو العملات الإلكترونية المشفرة Crypto Currency، وكان على رأس تلك المفاجآت هو صدور التقرير السنوي لمقياس التضخم الأمريكي الذي وصل هذا العام إلى معدل 8.6٪.
وهذا المعدل المرتفع جدا هو أعلى معدل تضخم يحدث في الولايات المتحدة الأمريكية منذ التضخم الذي حدث في عام 1981، وهذا بسبب ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك ومخالفة كل التوقعات الاقتصادية وبذلك يعد الارتفاع الأعلى في الأربعين سنة الماضية والذي اعتبره المحللون الاقتصاديون الأمريكان بأنه أزمة وطنية بكل المقاييس ولا بد من تدخل فيدرالي.
وقد أدى هذا الارتفاع في سعر الدولار إلى الضغط على سعر العملة الإلكترونية المشفرة Crypto Currency البيتكوين Bitcoin وهي العملة الرئيسية في أسواق تداول العملات البديلة Alt Coin والتي تستحوذ وحدها على حوالي 46% من إجمالي عمليات التداول في ذلك السوق، وكذلك أيضا الضغط على أسواق الأوراق المالية المختلفة والبورصات في شتى دول العالم التي لها عِلاقة مباشرة بالعملة الأشهر الدولار، بسبب استجابتها لتلك البيانات عن التضخم وقابلت ذلك بانخفاض جديد في أسعار الأسهم والعملات.
سعر عملة البيتكوين Bitcoin يستقر والعملة تواجه مرحلة مصيرية وهامة
البيتكوين Bitcoin يتراجع سريعا بعد انتعاشه قصيرة وارتفاع سعره بالأمس
تكنولوجيا البلوكتشينتكنولوجيا البلوكتشين
أما عن العملات الإلكترونية المشفرة Crypto Currency وعلى رأسها البيتكوين BTC فقد تنفس الصعداء المستثمرون في هذه العملات بالأمس بسبب استقرار السعر نوعا بشكل مؤقت وقد تخطي السعر عتبة 30 ألف دولار أمريكي وهو ما كان يرجوه المستثمرون في هذه المرحلة مؤقتا وذلك في إطار خِطَّة تعافي لعملة البيتكوين Bitcoin من أجل استعادة مستواها من جديد وارتفاع قيمتها السوقية والعودة إلى قيادة ذلك المجال الذي يسيطر الآن على جزء كبير من التجارة العالمية والخريطة الاقتصادية في العالم.
ولكن تفاجأ الجميع بعودة عملة البيتكوين Bitcoin إلى السقوط مرة أخرى وانخفاض السعر الذي وصل في منتصف تداولات اليوم إلى حوالي 28850 دولار أمريكي، وذلك قبل أن يستعيد جزء من مكاسبه ولكن بشكل طفيف حتى وصل إلى مستوى 29130 دولار أمريكي في التداول حتى باقي اليوم.
مدون ويوتيوبر وباحث في عدة مجالات وأحب القراءة والكتابة والرياضة وأتابع السياسة والفلسفة أيضا، درست التاريخ والجغرافيا والأعلام والجرافيك.
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

source

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.