التخطي إلى المحتوى

قالت الشرطة يوم الجمعة إن ما لا يقل عن 13 شخصا لقوا حتفهم كما أصيب عشرات عندما انفجرت شاحنة كانت تنقل متفجرات إلى منجم ذهب في غرب غانا مما أدى إلى تسوية قرية بالأرض.
وقال مراسل لرويترز في مكان الحادث إن الانفجار أطاح بأبواب وأسقف مبان في قرية أبيت الواقعة على بعد نحو 200 كيلومتر غربي العاصمة أكرا.
وقالت الشرطة إن نحو 180 شخصا أصيبوا في الانفجار.
وظهر في مقطع مصور سجله على ما يبدو أحد المارة في قرية أبيت الناس وهم يسيرون صوب حريق على جانب الطريق عندما وقع انفجار قوي ، كما بثت قناة العربية "الحدث" مقطع الفيديو.
ولم يُعرف على الفور سبب الحادث. وقالت الشرطة إن دراجة نارية اصطدمت بالشاحنة ثم اشتعل حريق، وأشار بيان حكومي إلى أن محول كهرباء على جانب الطريق ربما كان له دور في ذلك.
وتملك الشاحنة شركة إسبانية اسمها ماكسام وكانت تنقل متفجرات إلى منجم تشيرانو للذهب الذي تديره شركة كينروس التي مقرها تورونتو بكندا.
وقالت وزارة الأراضي والموارد الطبيعية في بيان إنه سيتم وقف شركة ماكسام عن تصنيع أو نقل أو توريد متفجرات لعمليات التعدين إلى أن تظهر نتائج التحقيقات في الحادث.
كما أمرت الوزارة بوقف كبير مفتشي المناجم في غانا، المسؤول عن الإشراف على استخدام المتفجرات في القطاع، عن العمل.
خلف دماراً كبيراً في مدينة كاملة.. انفجار هائل وقع في شاحنة يقتل سكاناً ويدمر مئات المباني في #غانا#الحدث pic.twitter.com/93DwpAiIYy
Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news
جميع الحقوق محفوظة © 2022 مؤسسة دبي للإعلام

source

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.